منتدي اللؤلؤة


    نصف سكان المملكة مصابون بارتفاع الكولسترول

    شاطر

    ليدي
    عضو(ة) لؤلؤ نشيط (ة)
    عضو(ة) لؤلؤ نشيط (ة)

    انثى
    عدد الرسائل : 116
    العمر : 30
    الدولة :
    هوايتك :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010

    نصف سكان المملكة مصابون بارتفاع الكولسترول

    مُساهمة من طرف ليدي في الأحد مايو 15, 2011 11:11 am

    نصف سكان المملكة مصابون بارتفاع الكولسترول

    استشاري يحذر من الفوضى الغذائية في الموائد السعودية


    دعا استشاري متخصص في أمراض القلب إلى وقف الفوضى المسيطرة على المائدة السعودية والتي تسببت في إصابة أكثر من نصف سكان المملكة بارتفاع مستوى الكولسترول في الدم وزيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين. حيث ارتفعت نسبة الإصابة به في المملكة إلى 54% وقال: هذه النسبة المفزعة تأتي نتيجة للحياة العصرية الخالية من ممارسة الأنشطة الرياضية والاعتماد على الأنظمة الغذائية غير الصحية.

    وكشف استشاري طب القلب في جامعة الملك سعود ونائب مدير مركز الملك فهد لطب وجراحة القلب الدكتور محمد رضوان عرفة عن إطلاق جمعية القلب السعودية منصة متخصصة في أبحاث أمراض الكولسترول بالتعاون مع برنامج سلامة قلبك وأسترا زينيكا العالمية بهدف رفع معايير الخدمات الطبية في مجال عـلاج حـالات ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، وتقييم المستوى الفعلي للتحكم بالمرض بين مرضى الكولسترول في المملكة من خلال دراسة 4000 مصاب بالمرض ومن المتوقع أن تنشر نتائج هذه الدراسة في أواخر العام الحالي.

    وقال: أطلقت الدراسة تحت مسمى (سيفوس) لتناول أهم المشاكل الصحية التي تواجه الخليجيين بشكل عام والسعوديين على وجه الخصوص، مرجعاً الاهتمام المتزايد بالتحكم بمستوى الكولسترول إلى العلاقة القوية بينه وبين معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكونه من أهم العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بهده الأمراض.

    وشدد على أهمية الكشف المبكر عن المرض، حيث يساعد على خفضه بواسطة مجموعة من الأدوية تعرف بالستاتين والتي تعمل على خفض الدهون المنخفضة الكثافة المعروفة بالكولسترول السيئ وهذا يساعد على خفض خطر الإصابــة بـأمــراض الــقــلـب والشرايين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 3:42 pm