منتدي اللؤلؤة


    مؤتمر أمراض الدم يوصي باستخدام الأدوية الحديثة في علاج المرضى

    شاطر

    ليدي
    عضو(ة) لؤلؤ نشيط (ة)
    عضو(ة) لؤلؤ نشيط (ة)

    انثى
    عدد الرسائل : 116
    العمر : 30
    الدولة :
    هوايتك :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010

    مؤتمر أمراض الدم يوصي باستخدام الأدوية الحديثة في علاج المرضى

    مُساهمة من طرف ليدي في الثلاثاء فبراير 21, 2012 1:03 pm

    مؤتمر أمراض الدم يوصي باستخدام الأدوية الحديثة في علاج المرضى
    جدة - شاكر عبدالعزيز
    أوصى مؤتمر أمراض الدم "سرطانات الدم المزمنة" الذي اختتم أعماله في جدة أمس، تحت رعاية الجمعية السعودية لأمراض الدم وللعام الثالث على التوالي، باستخدام الأدوية الحديثة ذات الفعالية العالية متى ما وجد الداعي لاستخدامها.
    وأكد الدكتور أحمد السعيد استشاري أمراض الدم ورئيس قسم أمراض الدم وزراعة نخاع العظم بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بجدة ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر أمراض الدم "سرطانات الدم المزمنة"، أن الأدوية الجديدة فعالة ومفيدة ولكنها مكلفة جداً وغالية. وأضاف أنه لا يوجد مريض سعودي في المملكة العربية السعودية يستحق هذه الأدوية إلا ويحصل عليها في المراكز المتخصصة.
    وأوضح أن المؤتمر ناقش أمراض تليف النخاع العظمي، وأمراض زيادة عدد كريات الدم الحمراء، وأمراض زيادة الصفائح وسرطان الدم الميلودي المزمن التي تعد من أكثر سرطانات الدم المزمنة انتشار ، مبيناً أن المؤتمر هدف إلى مناقشة احدث ما توصل إليه العلم من تطورات لتشخيص المرض، وكذلك ما استجد من علاجات للحد من قوة فتك هذا المرض.
    وأبان أن هذه الأمراض لم يكن لها علاجات فعالة منذ فترة طويلة، إلا أنه منذ فترة زمنية قريبة وجدت أبحاث ودراسات مطورة وطبقت حتى تم التوصل إلى علاجات جديدة وفعاله أثبتت فعاليتها في إطالة عمر المريض.
    وبين أن المؤتمر ناقش أيضاً مرض سرطان الدم الميلودي المزمن، مشيرا إلى أن النجاح في علاج هذا المرض يعد من العلامات الفارقة في تاريخ علاج الأورام بصفة عامة، وأورام الدم بصفة خاصة "استطاعت العلاجات منذ عشر سنوات تحويل هذا المرض من مرض قاتل إلى مرض مزمن، والآن وفي هذا المؤتمر تم مناقشة أدوية أكثر فعالية من سابقتها".
    ولفت الدكتور أحمد إلى أن أورام الدم "اللوكيميا" تعتبر من أكثر الأورام انتشاراً في المملكة العربية السعودية، وبحسب نتائج السجل الوطني للأورام لعام 2008ـ 2009م فإن اللوكيميا تأتي في المرتبة الأولى لدى الأطفال من حيث الإصابة بها، وتحتل المرتبة الثالثة لدى الكبار والبالغين " الرجال والنساء" على حد سواء.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 3:46 pm