منتدي اللؤلؤة


    مؤتمر عالمي لمناقشة مستجدات أمراض غدد وسكري الأطفال وآخر لمثقفي داء السكري

    شاطر

    ليدي
    عضو(ة) لؤلؤ نشيط (ة)
    عضو(ة) لؤلؤ نشيط (ة)

    انثى
    عدد الرسائل : 116
    العمر : 30
    الدولة :
    هوايتك :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010

    مؤتمر عالمي لمناقشة مستجدات أمراض غدد وسكري الأطفال وآخر لمثقفي داء السكري

    مُساهمة من طرف ليدي في السبت فبراير 02, 2013 1:46 pm

    مؤتمر عالمي لمناقشة مستجدات أمراض غدد وسكري الأطفال وآخر لمثقفي داء السكري
    تنظمه الجمعية السعودية لطب الأطفال تحت شعار «حان وقت العمل»

    الجزيرة - المحليات:

    تحت شعار «حان وقت العمل» تنظم الجمعية السعودية لطب الأطفال بالتعاون مع المجموعة السعودية لأطباء غدد وسكري الأطفال المؤتمر العالمي الرابع لأمراض غدد وسكري الأطفال والمؤتمر العالمي الأول لمثقفي داء السكري خلال الفترة 12 -13 فبراير 2013م في فندق الأنتركونتيننتال بجدة.

    صرح بذلك رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس قسم السكر وغدد الأطفال بمدينة الملك عبد العزيزالطبية للحرس الوطني بجدة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله التويم.

    وبين التويم أن المؤتمرين يهدفان إلى تنمية المهارات وزيادة المعرفة لدى الأطباء والممارسين الصحيين ومثقفي السكري من خلال المحاضرات وورش العمل المتخصصة والأبحاث المقدمة للمؤتمرين بالإضافة إلى مواكبة ما هو جديد في مجال علاج السكري وأمراض الغدد لدى الأطفال.

    وأوضح أن المؤتمر سوف يسلط الضوء على حجم مشكلة السكري وأمراض الغدد لدى الأطفال مثل أمراض ضعف النمو وأمراض الغدة الدرقية والسمنة لدى الأطفال وطرق معالجتها وأمراض لين العظام لدى الأطفال.

    مؤكداً بأن المؤتمر الآخر والذي يعقد في نفس الوقت والمكان سيستهدف مثقفي داء السكري، وسيسلط الضوء على حجم مشكلة داء السكري من النوع الأول في المملكة والتحديات الكبيرة التي تواجه علاج هذه الفئة العزيزة على قلوبنا.

    و قد أشار الدكتور عبد الله العمير رئيس الجمعية السعودية لطب الاطفال أن هذا المؤتمر يأتي ضمن خطط و برامج الجمعية في التعليم الطبي المستمر للأطباء و الممارسين الصحيين و التي تقيمها في مختلف مناطق المملكة ضمن رسالة الجمعية التي تساهم في الارتقاء بمستوى الأطباء و المهتمين بصحة الطفل.

    وأضاف الدكتور العمير بأن الجمعية قامت بتنظيم مؤتمر عالمي كبير في مدينة الرياض قبل شهرين سبقه تنظيم 5 ندوات علمية في مجال صحة الطفل في كل من الطائف والقنفذة وجازان و حائل والجوف.

    الجدير بالذكر أن هذين المؤتمرين معتمدان من هيئة التخصصات الصحية بواقع 22ساعة علمية. ويتوقع أن يحضره قرابة 400 من الاطباء و الممارسين الصحيين في مجال السكري وغدد الأطفال.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 3:42 pm